بحث

ستوفر على المتقدمين عناء الحضور الشخصي وستفعل من صباح الاثنين .. ديوان الخدمة المدنية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية يطلقان حزمة الخدمات الإلكترونية لتقديم طلبات التوظيف

25.06.2019

ستوفر على المتقدمين عناء الحضور الشخصي وستفعل من صباح الاثنين .. ديوان الخدمة المدنية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية يطلقان حزمة الخدمات الإلكترونية لتقديم طلبات التوظيف

 

الجفير - ديوان الخدمة المدنية 

دشن رئيس ديوان الخدمة المدنية السيد أحمد بن زايد الزايد وبحضور الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية السيد محمد علي القائد مجموعة خدمات " تقديم طلب التوظيف" التي ستُفعل من صباح (الاثنين) ضمن حزمة الخدمات الحكومية الجديدة عبر البوابة الوطنية  Bahrain.bh، والتي تعكس حرص الحكومة الموقرة متمثلة بديوان الخدمة المدنية وهيئة المعلومات والحكومة الالكترونية في تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

وبين رئيس ديوان الخدمة المدنية بأن حزمة خدمات " تقديم طلب التوظيف" ستوفر الوقت على المتقدمين حيث سيتم اختصار الوقت إلى 7 دقائق بعد أن كانت مدة التقديم سابقاً في وحدة معلومات الوظائف قد تصل إلى 35 دقيقة. وأوضح بأنه مع انطلاق هذه الحزمة من الخدمات الإلكترونية ستسهم بالاستغناء عن الإجراءات الورقية، وأكد بأن وحدة معلومات الوظائف بديوان الخدمة المدنية والتي كانت تستلم طلبات التوظيف يدوياً سيتم إغلاقها بشكل نهائي مع نهاية يوليو القادم، على أن يتم استلام الطلبات بشكل إلكتروني بالكامل بعد ذلك.

وأكد السيد أحمد بن زايد الزايد بأن تطوير هذه الخدمة يأتي تماشياً مع الخطة الاستراتيجية لديوان الخدمة المدنية ورؤيته للارتقاء بالأداء الحكومي وفق أفضل الممارسات ولاستقطاب الكوادر الوطنية وخلق بيئة عمل تنافسية لتحقيق رؤية مملكة البحرين ودفع تنميتها المستدامة.

 وأوضح رئيس ديوان الخدمة المدنية بأن تدشين هذه الحزمة الإلكترونية ستوفر على المواطنين البحرينيين المتقدمين للحصول على وظيفة في الجهات الحكومية الخاضعة لديوان الخدمة المدنية عناء الحضور الشخصي لوحدة معلومات الوظائف التابعة لديوان الخدمة المدنية لتقديم الطلب أو تجديده، حيث أن طلب التوظيف يكون ساري لمدة سنتين بحسب الأنظمة المعمول بها في الخدمة المدنية ويتعين تحديثه بالمعلومات والخبرات بعد هذه الفترة، مشيداً في هذا الإطار  بتعاون هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وتجاوبهم السريع في تدشين خدمات طلب الحصول على وظيفة في القطاع العام.

بدوره أكد السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أن الهيئة ومن منطلق حرصها على تطوير الإجراءات الحكومية، قامت بالتعاون مع ديون الخدمة المدنية بتطوير وإطلاق حزمة الخدمات الإلكترونية لتقديم طلبات التوظيف والتي ستساهم في زيادة كفاءة خدمات الديوان وتخفيف أعباء العمل على الموظفين وتيسير الخدمة على الباحثين عن عمل. حيث قامت الهيئة بإعادة هندسة العمليات للخدمة والذي نتج عنه اختصار الإجراءات المتبعة في آلية تقديم طلبات التوظيف، مشيراً إلى أن الآلية الجديدة ستتيح تقديم الطلب ورفع الوثاق المطلوبة إلكترونياً، إلى جانب تكامل البيانات مع الأنظمة الحكومية المعنية. حيث سيتمكن الموظف المعني في ديوان الخدمة المدنية بشكل إلكتروني وبصورة متكاملة بمراجعة الطلب والتواصل بشكل الكتروني مع مقدم الطلب. والجدير بالذكر بأن الخدمات متاحة على مدار الساعة، ما يدعم عملية التحول الإلكتروني في المملكة وتقليص التداول الورقي لملفات طلبات التوظيف والحفاظ على البيئة.