بحث

رئيس ديوان الخدمة المدنية يلتقي الوفود المشاركة في الزيارة الُقطرية لاستعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

13.02.2019

رئيس ديوان الخدمة المدنية يلتقي الوفود المشاركة في الزيارة الُقطرية لاستعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

 

الجفير - ديوان الخدمة المدنية

استقبل سعادة رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد بن زايد الزايد في مقر الديوان بالجفير، الوفود المشاركة في الزيارة القُطرية لاستعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والخاصة بتنفيذ مملكة البحرين للفصلين الثاني والخامس من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، في ضوء التشريعيات والإجراءات النافذة في مملكة البحرين، وذلك بحضور ممثلي مكتب الأمم المتحدة وممثلي الدول المستعرضة وهي المملكة العربية السعودية ومملكة السويد والوفد المرافق من وزارة الداخلية.

ورحب الزايد بالوفد الزائر، مؤكداً لهم على دور مملكة البحرين الريادي في إنجاح الجهود المبذولة لمكافحة الفساد، وفقاً للالتزامات المترتبة عليها كإحدى الدول الأطراف في تنفيذ أحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وأستعرض سعادة رئيس الديوان الضمانات التي يقدمها قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية لحقوق الموظفين والتي تعد من أفضل الضمانات المعتمد بها دولياً.

واستعرض الديوان أهمية استراتيجية إدارة الأداء المؤسسي (تكامل) وتوائمها مع أطر البحرين الاستراتيجية والبرامج المنبثقة عنها، تماشياً مع رؤية البحرين 2030 والتي ترسخ الاستراتيجية كثقافة في الأداء الحكومي، كما تطرق أيضاً للخارطة الاستراتيجية للخدمة المدنية، والخدمات الإلكترونية المتعلقة بها، والإدارات التي تمت دراسة خدماتها.

وقدم الديوان للوفد الزائر شرحاً عن تطبيق الموظف الحكومي، والخدمات التي يوفرها للموظفين، من حيث سهولة الوصول للبيانات والخدمات عبر الجهاز الذكي، ومراعاة استخدام أحدث التقنيات والممارسات التكنولوجية لتنفيذ وتطبيق التطبيق.