بحث

الخدمة المدنية والتأمينات والمالية يعقدون ورشة لاستكمال إجراءات التقاعد

29.11.2018

الخدمة المدنية والتأمينات والمالية يعقدون ورشة لاستكمال إجراءات التقاعد

 

الجفير - ديوان الخدمة المدنية

تنفيذاً لبرنامج التوازن المالي في مبادرة التقاعد الاختياري، يعقد ديوان الخدمة المدنية مع وزارة المالية، والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي الورشة التعريفية الثالثة لاستكمال إجراءات برنامج التقاعد الاختياري لمدراء الموارد البشرية والأخصائيين المعنيين بإجراءات الرواتب والحسابات الختامية بالجهات الحكومية وذلك يوم غدٍ (الخميس) الموافق 29 نوفمبر 2018 في مقر وزارة المالية وفقاً للخطة الزمنية التنفيذية للبرنامج.

حيث أن برنامج التقاعد الاختياري سيقدم بالإضافة إلى المعاش التقاعدي عدداً من الحوافز تتمثل في ضم 5 سنوات اعتبارية لسنوات الخدمة الفعلية والافتراضية بحسب القوانين والأنظمة، ومبلغ نقدي يساوي تكلفة شراء 5 سنوات افتراضية، وترقية نهاية الخدمة للمستحقين، ومكافأة نهاية الخدمة، إلى جانب مكافآت أخرى بحسب القوانين والأنظمة، كما سيتم وضع ضوابط للتأكد من عدم تأثر سير العمل بالحكومة عند تطبيق البرنامج.

وتتضمن شروط الاستحقاق أن يكون المستفيدون منه موظفين في جهة حكومية خاضعة لأنظمة الخدمة المدنية، وألا تقل سنوات الخدمة الفعلية عن 10 سنوات، وألا يكونوا من شاغلي الوظائف العليا ومن في حكمهم، وعدم عودتهم للخدمة الحكومية.

هذا والجدير بالذكر بأن رئيس ديوان الخدمة المدنية السيد أحمد بن زايد الزايد قد أفاد سابقاً بأن عدد الطلبات المستلمة ضمن برنامج التقاعد الاختياري عبر موقع ديوان الخدمة المدنية قد وصل لأكثر من تسعة آلاف طلب عند إغلاق باب التقدم بتاريخ 8 نوفمبر الجاري.

ويذكر بأن ديوان الخدمة المدنية قد قام بمخاطبة أكثر من 50 جهة حكومية لمراجعة الطلبات المقدمة وموافاة الديوان بصورة الكترونية بجميع معلومات الموظفين المطلوبة بحد أقصى تاريخ 28 نوفمبر 2018