بحث

ديوان الخدمة المدنية: انتهاء فترة التقديم للتقاعد الاختياري الخميس

08.11.2018

ديوان الخدمة المدنية: انتهاء فترة التقديم للتقاعد الاختياري الخميس

 

الجفير - ديوان الخدمة المدنية

تنتهي فترة التقديم لبرنامج التقاعد الاختياري الخميس 8 نوفمبر 2018، وأفاد ديوان الخدمة المدنية أن التسجيل للبرنامج عبر الموقع الالكتروني التابع للديوان  www.csb.gov.bh سيستمر حتى الساعة 12 ليلاً.

ويقدم برنامج التقاعد الاختياري، وهو إحدى المبادرات الست لبرنامج التوازن المالي، الفرصة لمن يرغب من موظفي الجهات الحكومية التابعة لديوان الخدمة المدنية لتوظيف خبراتهم في مجال ريادة الأعمال والقطاع الخاص إسهاماً في النمو الاقتصادي للمملكة.

وسيقدم برنامج التقاعد الاختياري بالإضافة إلى المعاش التقاعدي عدداً من الحوافز تتمثل في ضم 5 سنوات اعتبارية لسنوات الخدمة الفعلية والافتراضية بحسب القوانين والأنظمة، ومبلغ نقدي يساوي تكلفة شراء 5 سنوات افتراضية، وترقية نهاية الخدمة للمستحقين، ومكافأة نهاية الخدمة، إلى جانب مكافآت أخرى بحسب القوانين والأنظمة، كما سيتم وضع ضوابط للتأكد من عدم تأثر سير العمل بالحكومة عند تطبيق البرنامج.

وتتضمن شروط الاستحقاق أن يكون المستفيدون منه موظفين في جهة حكومية خاضعة لأنظمة الخدمة المدنية، وألا تقل سنوات الخدمة الفعلية عن 10 سنوات، وألا يكونوا من شاغلي الوظائف العليا ومن في حكمهم، وعدم عودتهم للخدمة الحكومية.