بحث

رئيس ديوان الخدمة المدنية: الملتقى الحكومي يسهم بتحقيق الرؤى والخطط لموظفي القطاع العام

29.10.2018

رئيس ديوان الخدمة المدنية: الملتقى الحكومي يسهم بتحقيق الرؤى والخطط لموظفي القطاع العام

 

الجفير - ديوان الخدمة المدنية

ثمن رئيس ديوان الخدمة المدنية السيد أحمد بن زايد الزايد، مساعي الحكومة الموقرة في الارتقاء بجودة العمل الحكومي، وفق الرسائل والتوصيات التي يقدمها الملتقى الحكومي السنوي، والذي يمثل بوابة للعبور الى المستقبل، على أسس ثابتة من الشفافية، والعدالة، والاستدامة.

وأكد السيد أحمد بن زايد الزايد على الدور المهم الذي يضطلع به الملتقى الحكومي في تحقيق الرؤى والخطط لصالح المواطنين، بإطار من التكامل والتعاون بين الجهات الحكومية، بما ينعكس ايجاباً على تعزيز مفاهيم التنمية الشاملة، ورفع مستوى الجاهزية التنموية للدولة، واستعراض ما تم إنجازه، استكمالاً للتطلعات المستقبلية المنشودة.

وأوضح رئيس ديوان الخدمة المدنية بأن إدراج برنامج التوازن المالي كمحور رئيسي في الملتقى الحكومي 2018 يعكس اهتمام الحكومة وجديتها في تحقيق التوازن المطلوب ما بين الإيرادات والمصروفات الحكومية بحلول العام 2022، عبر تفعيل كل المبادرات من أجل استمرارية تحقيق التنمية، وزيادة الاستثمارات.

وأشار السيد أحمد بن زايد الزايد الى أن تحقيق أهداف برنامج التوازن المالي، سيسهم بتعزيز كفاءة الاداء المالي، وتقليص المصروفات التشغيلية للحكومة، وتعزيز الفرص الاستثمارية المتنوعة، وكفاءة الانفاق الحكومي، بزيادة حوكمة عمليات الصرف، وأيضاً تعزيز مفاهيم الرقابة المالية والإدارية، وإتاحة الفرصة للموظفين المستفيدين من برنامج التقاعد الاختياري لمن يرغب في توظيف خبراتهم في مجال ريادة الأعمال والقطاع الخاص.

وبين رئيس ديوان الخدمة المدنية بأن مناقشة المبادرات والسياسات المرتبطة بالتطلعات المستقبلية للحكومة، من خلال الملتقى الحكومي، يعبر عن العمل بروح الفريق الواحد، تحقيقاً للأهداف الموضوعة، وتعزيزاً لمبادئ الاستدامة الحكومية، وفتح الآفاق الرحبة للإبداع، والابتكار لدى موظفي القطاع العام.