بحث

ديوان الخدمة المدنية ينظم جلسة نقاشية حول سير تطبيق نظام (أداء) للعام 2017

22.07.2018

ديوان الخدمة المدنية ينظم جلسة نقاشية حول سير تطبيق نظام (أداء) للعام 2017

 

الجفير - ديوان الخدمة المدنية:

نظم ديوان الخدمة المدنية جلسة حوارية لمناقشة قياس فاعلية تطبيق نظام إدارة الأداء الوظيفي (أداء) للعام 2017 والتي يأتي تنظيمها ضمن إجراءات حوكمة نظام أداء، وتهدف هذه الجلسة الى نقل المعرفة وتبادل الخبرة بين القائمين على تطبيق النظام، بما يساهم في تكوين ثقافة مشتركة بين الجميع تسمح بنقلها إلى الواقع التطبيقي في شكل برنامج عمل تطويري للتطبيق السليم للنظام، حيث تم خلال الجلسة مناقشة أفضل السبل الكفيلة بقياس فاعلية تطبيق النظام وتوصيل الرسائل التوعوية للموظفين.

حول ذلك أكد السيد فريد عبد الرحمن عبدالله مدير إدارة أداء وعلاقات الموظفين على أهمية متابعة تطبيق النظام في مراحلة الأساسية وأهمية الاستمرار في نشر ثقافة النظام من خلال الحملات والدورات التوعوية للموظفين التي تقوم بها الإدارة باستخدام التكنولوجيا والتطبيقات الذكية وتوّصل الرسالة المطلوبة منها حتى يكون لها مردود إيجابي على الفئة المستهدفة.

وأوضح مدير إدارة أداء وعلاقات الموظفين أن الجلسة الحوارية شهدت مشاركة ممثلين من 10 جهات حكومية قدموا العديد من الآراء حول سبل قياس فاعلية تطبيق النظام وحول الدور الأساسي لإدارات الموارد البشرية في الجهات الحكومية في نشر التوعية وتقديم الدعم للموظفين في تطبيق النظام.

واختتمت الجلسة النقاشية ببعض التوصيات لرفعها للجهات المختصة وذلك للعمل على تجسيد التوصيات الصادرة عن هذه الجلسة على أرض الواقع لدعم مسيرة النظام حيث أن جميع الجهات الحكومية تعد شريكاً استراتيجياً في سبيل تحقيق النجاح لهذا النظام.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام إدارة الأداء الوظيفي يركز على رفع قدرة الموارد البشرية من خلال التركيز على وضع ضوابط ادارية وقانونية تهدف الى تطوير ورفع انتاجية الموارد البشرية مما يجعلها قادرة على تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجهة الحكومية.