بحث

ديوان الخدمة المدنية يعقد لقاء تشاوري لمسئولي الجهات الحكومية بشأن البعثات والمنح الدراسية المقدمة من الجهات الخارجية

22.01.2018

ديوان الخدمة المدنية يعقد لقاء تشاوري لمسئولي الجهات الحكومية  بشأن البعثات والمنح الدراسية المقدمة من الجهات الخارجية

 

الجفير – ديوان الخدمة المدنية

عقد ديوان الخدمة المدنية لقاء تشاوري لمسئولي الجهات الحكومية بمبنى الديوان حول تنظيم آلية عمل المنح المقدمة من السفارات العاملة في مملكة البحرين أو أي من المنظمات الدولية او الإقليمية أو غيرها وذلك رغبة في مد جسور التعاون والتنسيق مع المعنيين في الجهات الحكومية المختصين بمتابعة المنح الخارجية.

وأشار مدير إدارة تنمية الموارد البشرية السيد محمد صالح الداوود بأن الهدف من هذا اللقاء هو زيادة فرص استفادة أكبر عدد ممكن من موظفي الجهات الحكومية من المنح الخارجية المقدمة من هذه الجهات، ورفع كفاءة العمل المشترك بالتنسيق مع وزارة الخارجية لتحقيق هذا الهدف وتعزيز التعاون والتواصل.

وحول آلية سير البعثات والمنح الدراسية، بين السيد محمد صالح الداوود أن عملية الترشيح، تتم بعد استلام وزارة الخارجية للمنحة من الجهة، وارسالها لديوان الخدمة المدنية ليقوم بدوره بتعميم المنحة على الجهات الحكومية واستلام أسماء المرشحين لدراستهم ثم ارسالهم الى وزارة الخارجية، وذلك حسب ما نصت عليه تعليمات الخدمة المدنية رقم (2) لسنة 2017 بشأن البعثات والمنح والدورات الدراسية أو التدريبية التي تقدمها السفارات العاملة في المملكة أو أي من المنظمات الدولية أو الإقليمية أو غيرها.

وأوضح مدير إدارة تنمية الموارد البشرية أنه تم استحداث استمارة تقييم برنامج تدريبي للمنح الخارجية وذلك لمعرفة أهمية الاستفادة من البرنامج، ومدى ملائمة البرنامج للترشيح له في المستقبل، كما يتم التنسيق مع الموظف المبتعث لنقل خبرته لموظفي القطاع الحكومي.

وأكد السيد محمد صالح الداوود في نهاية اللقاء أن مصلحة الموظف تأتي في المركز الأول، وبين أهمية سرعة الاستجابة لعملية الترشيح للمنح الخارجية، كما تم خلال هذا اللقاء الرد على استفسارات المسئولين بالجهات الحكومية واستعراض ملاحظاتهم ومشاكلهم للعمل على حلها ومتابعتها بشكل مستمر.