بحث

ديوان الخدمة المدنية يطلق 4 تحديثات لتطبيق الموظف الحكومي

08.01.2018

ديوان الخدمة المدنية يطلق 4 تحديثات لتطبيق الموظف الحكومي

 

الجفير - ديوان الخدمة المدنية:

أطلق ديوان الخدمة المدنية بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية التحديث الجديد لتطبيق الهواتف الذكية "الموظف الحكومي" والذي يقدم المزيد من الخدمات الإلكترونية لموظفي الجهات الحكومية وكذلك المهتمين بمتابعة المستجدات بشأن الأنظمة والقوانين في الخدمة المدنية، حيث يتضمن التطبيق حزمة جديدة من الخدمات التي يحتاجها الموظف في القطاع الحكومي.

ومن جانبه أكد مدير عام التوظيف والمعلومات بديوان الخدمة المدنية الشيخ خالد بن إبراهيم آل خليفة حرصه بأن يواكب التطبيق الجديد أحدث التقنيات والتصاميم الجديدة والتي تمكن الموظفين من الوصول للمعلومة والخدمة المطلوبة بسهولة ويسر مع ضرورة تطوير الخدمات الموجودة في التطبيق وإضافة كل ما يهم المستخدم.

وأوضح مدير عام التوظيف والمعلومات إن اختيار الديوان لإطلاق أي خدمة جديدة في التطبيق يأتي منسجماً مع الأسس والمعايير لقياس مقدار أهمية الخدمات لموظفي الخدمة المدنية والمهتمين بمستجدات الخدمة المدنية، وأكد أن التطبيق أحد القنوات التي يتيحها الديوان لتقديم خدماته لموظفي الخدمة المدنية.

وبين مدير عام التوظيف والمعلومات بأن التحديث الجديد للتطبيق يمكن الموظف من الاطلاع على سجل الحضور والانصراف ومتابعة موعد حضوره والزمن المقرر لانصرافه بالإضافة إلى أيام الغياب والتأخير، علاوة على تقديم مختلف التصاريح للحضور المتأخر والإنصاف المبكر. كما تم استحداث خدمة البلاغات الإدارية والتي تتيح للموظفين وغير الموظفين التقدم بالبلاغات الإدارية على مختلف الجهات الحكومية، بالإضافة إلى تفعيل التنبيهات في التطبيق والتي ستتيح للموظف الحصول على مستجدات الخدمة المدنية بسرعة، كما تم تطوير خاصية البحث المتقدم في محتوى القوانين واللوائح والتشريعات حيث ستقدم هذه الخاصية نتائج بحث أفضل للمستخدم من السابق.

 وأختتم الشيخ خالد بن إبراهيم آل خليفة مدير عام التوظيف والمعلومات تصريحه بأنه جاري حالياً دراسة تطوير خدمات جديدة كتقديم الإجازات والاطلاع على نتائج تقييم الأداء الوظيفي وغيرها، كما بالإمكان تحميل تطبيق ديوان الخدمة المدنية على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Android أو iOS، كما تتوفر خدمات ديوان الخدمة المدنية أيضاً عبر البوابة الوطنية Bahrain.bh وبوابة ديوان الخدمة المدنية csb.gov.bh.