بحث

ديوان الخدمة المدنية يطلق التحديث الجديد لتطبيق الموظف الحكومي

31.01.2017

ديوان الخدمة المدنية يطلق التحديث الجديد لتطبيق الموظف الحكومي

الجفير – ديوان الخدمة المدنية

أطلق ديوان الخدمة المدنية التحديث الجديد لتطبيق الهواتف الذكية "الموظف الحكومي" والذي يقدم المزيد من الخدمات الالكترونية لموظفي الجهات الحكومية وكذلك المهتمين بمتابعة المستجدات بشأن الأنظمة والقوانين في الخدمة المدنية، حيث يتضمن التطبيق حزمة جديدة من الخدمات التي يحتاجها الموظف في القطاع الحكومي.

ومن جانبه أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية السيد أحمد بن زايد الزايد حرصه بأن يواكب التطبيق الجديد أحدث التقنيات والتصاميم الجديدة والتي تمكن الموظفين من الوصول للمعلومة والخدمة المطلوبة بسهولة ويسر مع ضرورة تطوير الخدمات الموجودة في التطبيق وإضافة كل ما يهم المستخدم.

وأوضح رئيس ديوان الخدمة المدنية إن اختيار الديوان لإطلاق أي خدمة جديدة في التطبيق يأتي منسجماً مع الأسس والمعايير لقياس مقدار أهمية الخدمات لموظفي الخدمة المدنية والمهتمين بمستجدات الخدمة المدنية، وأكد أن التطبيق أحد القنوات التي يتيحها الديوان لتقديم خدماته لموظفي الخدمة المدنية.

وبين السيد أحمد بن زايد الزايد أن التحديث الجديد يحتوي على خدمة الاطلاع على كل الوظائف الشاغرة المعلن عنها والذي يأتي ضمن المرحلة الثانية لتطبيق نظام الشواغر الحكومية "شواغر"، حيث يتيح الاطلاع على تفاصيل الوظائف المتاحة في الجهات الحكومية والتقديم عليها من خلال ملئ المتطلبات وإرفاق الوثائق المطلوبة.

 ومن جهتها أشارت مدير إدارة المعلومات الإدارية السيدة أمل شاهين بأن تطبيق " الموظف الحكومي“ يعتبر من ضمن خطة ديوان الخدمة المدنية لزيادة قنوات الخدمات الإلكترونية المقدمة للموظفين بشكل مباشر، وأوضحت بأن التطبيق يوفر الكثير من الوقت كون خدماته ترتبط بشكل أساسي بالموظفين ويشمل مجموعة خدمات متنوعة تتيح لموظفي الحكومة الاستفادة من خدمات ديوان الخدمة المدنية إلكترونياً، وأن ديوان الخدمة المدنية حريصاً لتوفير المزيد من الخدمات خلال التحديثات القادمة.

وأكدت مدير إدارة المعلومات الادارية ان التطبيق يخدم أكثر من 50 ألف موظف في قطاع الخدمة المدنية، وأن عدد المستخدمين الذين قاموا بتحميل التطبيق منذ إطلاق تطبيق ديوان الخدمة المدنية للهواتف الذكية اعتباراً من 16 ابريل 2014 بلغ (76,485 مستخدم) إلى نهاية ديسمبر2016.

وتقدمت السيدة أمل سالم شاهين بالشكر والتقدير لكل العاملين على تطوير تطبيق "الموظف الحكومي" من موظفي إدارة المعلومات الإدارية وهيئة المعلومات والحكومة الالكترونية على مساهمتها الفاعلة في تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين.