بحث

لجنة تكافؤ الفرص بديوان الخدمة المدنية تبحث احتياجات المرأة الموظفة

20.11.2016

لجنة تكافؤ الفرص بديوان الخدمة المدنية تبحث احتياجات المرأة الموظفة

 

الجفير - ديوان الخدمة المدنية

عقدت لجنة تكافؤ الفرص بديوان الخدمة المدنية اجتماعاً برئاسة مدير عام تنمية الموارد البشرية والأداء رئيس اللجنة السيد عادل حجي إبراهيم محمد، حيث تم بحث ادماج احتياجات المرأة في الديوان وتعزيز تكافؤ الفرص وضمان مراعاة احتياجاتها من خلال وضع آلية لمتابعة المؤشرات والاحصائيات الخاصة بالتعيين والتدريب والابتعاث والتمثيل والترقيات وشغل الوظائف العليا بشكل دوري ويتم مراجعتها من قبل اللجنة وذلك لضمان رصد مبدأ تكافؤ الفرص، وأكد أن الديوان سيقوم بمراجعة استراتيجيته واستراتيجية موظفي الديوان لإبراز ما يتعلق بتكافؤ الفرص من خلالهما وربطهما بالخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية.

واستعرض رئيس لجنة تكافؤ الفرص مع الأعضاء المقترحات الكفيلة بتحسين بيئة العمل وتحسين تكافؤ الفرص للمرأة الموظفة بديوان الخدمة المدنية كعقد ورش عمل أو ندوات أو برامج تدريبية بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة لتعزيز مفهوم تكافؤ الفرص وإدماج احتياجات المرأة، وإجراء مسح (استبيان) لتحسين بيئة العمل ووضعية المرأة في الديوان بهدف التغلب على أية معوقات أو صعوبات تحد من مبدأ تكافؤ الفرص، وأشار إلى أنه وتزامناً مع الاحتفاء بيوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر من كل عام سيخصص ديوان الخدمة المدنية نشرته الالكترونية الشهرية الداخلية لتسليط الضوء على إنجازات المرأة في الديوان بشكل خاص وفي الخدمة المدنية بشكل عام.

وبين السيد عادل حجي إبراهيم محمد بأن نائب رئيس اللجنة الشيخة رنا بنت عبدالرحمن آل خليفة قد شاركت ممثلة عن ديوان الخدمة المدنية في المؤتمر الوطني الثالث للمرأة البحرينية الذي كان تحت عنوان "المرأة والقانون .. مسيرة وإنجاز.. تحديات وتطلعات" في جلسة المحور الثالث: "واقع وحضور ومشاركة المرأة في المجال القانوني والعدلي".

وتضم لجنة تكافؤ الفرص بديوان الخدمة المدنية والتي يرأسها مدير عام تنمية الموارد البشرية والأداء السيد عادل حجي إبراهيم محمد في عضويتها كلاً من، نائب رئيس اللجنة مدير إدارة الرقابة الإدارية الشيخة رنا بنت عبدالرحمن آل خليفة، والأعضاء كلاً  من، مدير إدارة المعلومات الإدارية السيدة أمل سالم شاهين، ومدير إدارة التنظيم والهندسة الإدارية السيدة أمينة أحمد القعود، ومدير إدارة الاتصال السيد عصام عطية الحايكي، ومدير إدارة الموارد البشرية والمالية السيد عدنان محمد بوجيري.