بحث

العلوي: نتيجة لإعادة هندسة وتبسيط الإجراءات للعلاوات والبدلات .. 20% زيادة في نسبة أعداد الخدمات المنجزة مقارنة بـ 2016

18.06.2017

العلوي: نتيجة لإعادة هندسة وتبسيط الإجراءات للعلاوات والبدلات .. 20% زيادة في نسبة أعداد الخدمات المنجزة مقارنة بـ 2016

 

العلوي: نتيجة لإعادة هندسة وتبسيط الإجراءات للعلاوات والبدلات ..

20% زيادة في نسبة أعداد الخدمات المنجزة مقارنة بـ 2016

 

الجفير - ديوان الخدمة المدنية

أكد مدير عام التنظيم وموازنة الوظائف المهندس جمال عبد العزيز العلوي بأنه وبناءً على توجيهات رئيس ديوان الخدمة المدنية السيد أحمد بن زايد الزايد يتم تنفيذ خطة استراتيجية تطويرية شاملة تستهدف تبسيط الإجراءات بواسطة العديد من الأدوات وعلى رأسها إعادة هندسة الإجراءات وخاصة المتعلقة بالعلاوات والبدلات.

وأوضح مدير عام تنظيم وموازنة الوظائف بأن ذلك يأتي في إطار جهود ديوان الخدمة المدنية الحثيثة والمستمرة في تطوير مستوى ونوعية الخدمات المقدمة للجهات الحكومية وسعياً إلى تطوير جودتها وسرعة إنجازها، والتزاما بوصول العلاوات والبدلات المرتبطة بالوظيفة إلى مستحقيها في أسرع ووقت.

وبين المهندس جمال العلوي بأن ثمرة هذه الجهود أتت بزيادة في متوسط عدد الخدمات المنجزة لمختلف العلاوات والبدلات بنسبة 20% لعام 2017م مقارنة بعام 2016م، حيث قام المختصون بإدارة تخطيط وموازنة القوى العاملة بالعمل على إنجاز متوسط 250 خدمة شهرياً خلال عام 2016، في حين ارتفع متوسط إنجاز الخدمات خلال عام 2017 ليصبح 300 خدمة شهرياً، أي بزيادة ما نسبته 20% شهرياً لعام 2017م مقارنة بالعام الذي قبله.

وأشار مدير عام تنظيم وموازنة الوظائف إلى أن بدل الندب كان على رأس تلك الخدمات المنجزة، تلتها كل من علاوة السيارة وعلاوة الاتصال، ومن ثم بدل الاستدعاء وبدل طبيعة العمل، بالإضافة للتحويل للعمل بنظام الساعات المطولة، تلتها باقي العلاوات والبدلات الأخرى المرتبطة بالوظيفة.

وأضاف المهندس جمال العلوي بأن الرؤية في هذا الجانب الحيوي والهام كانت بدراسة تقليل مدة الإنجاز وتخفيف حجم العمل المناط بالديوان والجهات الحكومية وتسهيل وسرعة إنجاز الخدمات وصرف المستحقات للموظفين.

واختتم مدير عام تنظيم وموازنة الوظائف بالتأكيد على أن العمل مستمر في تطوير وتحسين شتى الخدمات من علاوات وبدلات وغيرها وتحويلها بشكل إلكتروني عن طريق نظام سير العمل الإلكتروني (Work Flow)، وأوضح أن ديوان الخدمة المدنية يولي اهتماماً خاصاً بالعلاوات والبدلات المرتبطة بالوظيفة وما يرتبط بها من إجراءات لما لها من أثر بالغ في قيام الجهات الحكومية بمهامها وواجباتها ومسئولياتها على أكمل وجه، وبالجودة والكفاءة المطلوبة لتقديم أفضل الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين في المملكة على حد سواء.