بحث

تعميم الخدمة المدنية رقم (3) لسنة 2016م بشأن ضوابط صرف العلاوات والمكافآت التشجيعية

تعميم الخدمة المدنية رقم (3) لسنة 2016م

بشأن ضوابط صرف العلاوات والمكافآت التشجيعية

أصحاب السمو والمعالي والسعادة الوزراء ورؤساء المؤسسات أو الهيئات العامة أو الأجهزة الحكومية الموقرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

بناء على قرارات اللجنة الوزارية للشئون المالية وضبط الانفاق في اجتماعها رقم (50) بتاريخ 28 يناير 2016م بتكليف ديوان الخدمة المدنية باتخاذ الإجراءات القانونية والتنظيمية اللازمة لخفض نفقات القوى العاملة المتعلقة بالعلاوات والمكافآت التشجيعية، وبما يتماشى مع توجيهات مجلس الوزراء بتقليل الانفاق الحكومي نظراً للظروف الاقتصادية والوضع المالي للميزانية العامة للدولة، وبمراعاة لائحة تحديد الرواتب والمزايا الوظيفية وضوابط استحقاقها للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية الصادرة بالقرار رقم (77) لسنة 2013، فقد تقرر ولفترة مؤقتة تطبيق ما يلي بشأن منح العلاوات والمكافآت التشجيعية:

1.تمنح مكافأة الانضباط الوظيفي بنسبة 1% من مجموع القوى العاملة في الأول من يناير من كل عام في الجهة الحكومية بدلاً من 2%.

2.تمنح مكافأة موظف السنة ضمن العدد الإجمالي المحدد لمكافأة العمل الخاص في الجهة الحكومية، بحيث يخفض العدد بمقدار مكافأة واحدة في الجهات الحكومية التي لا يتجاوز عدد القوى العاملة فيها ألف موظف، وبمقدار مكافأتين في الجهات الحكومية التي يتجاوز فيها عدد القوى العاملة ألف موظف.

3.تمنح العلاوات والمكافآت التشجيعية بنسبة 10% من مجموع القوى العاملة في الأول من يناير من كل عام في الجهات الحكومية التي لا يتجاوز فيها حجم القوى العاملة 50موظفاً.

4.لا يجوز منح الموظف العلاوة التشجيعية الا بعد انقضاء سنتين من تاريخ تعيينه أو آخر ترقية حصل عليها أو آخر علاوة تشجيعية منحت له.

5.لا يجوز منح الموظف مكافأة موظف السنة مرة أخرى إلا بعد انقضاء أربع سنوات.

6.لا يجوز منح الموظف أكثر من علاوة تشجيعية أو مكافأة تشجيعية خلال العام الواحد.

وبناءً على ما سبق، فإنه يتعين على الجهات الحكومية إعادة احتساب العلاوات والمكافآت التشجيعية بحسب القواعد والشروط المبينة أعلاه، وعلى أساس مجموع القوى العاملة في الأول من يناير من كل عام المحددة في المراسلات السابقة لديوان الخدمة المدنية مع الجهات الحكومية بشأن تحديد نسب المكافآت والعلاوات التشجيعية للحوافز لعام 2016م.

شاكرين لكم تعاونكم الدائم معنا.

وتفضلوا بقبول فائق التحية والاحترام،،،

 

خالد بن عبدالله آل خليفة
نائب رئيس مجلس الوزراء
نائب رئيس مجلس الخدمة المدنية

صدر في: 12 رجب 1437هـ

الموافق: 19 أبريل 2016م

- نسخة منه لأصحاب السمو والمعالي والسعادة نواب ومستشاري سمو رئيس مجلس الوزراء

 

 

CIR-03-2016.pdf