ضمن سياق رؤية الجهاز بإعداد طاقات بشرية جديرة والارتقاء بالأداء الحكومي فإن جهاز الخدمة المدنية يتولى الإشراف على الموارد البشرية بكافة الجهات الحكومية، ويسعى إلى تطوير مستوى قطاع الخدمة المدنية من خلال رفع الكفاءة الإنتاجية وتحقيق العدالة.
حيث يعمل على الارتقاء بالموظف وتمكينه ليكون جديرا بالخدمة المدنية وقادرا على تحقيق أهدافها وتنفيذ الرؤى والتوجيهات الاستراتيجية للدولة بإتقان وتميز عبر الإدارة الكفؤة للموارد البشرية في الحكومة.
ويكون ذلك من خلال تنفيذ الآليات التالية:
- تطبيق وتفعيل نظام إدارة الجودة بما يتفق مع معايير نظم إدارة الجودة آيزو 9001.
- وضع أهداف ومؤشرات للأداء.
- تحسين الأداء المؤسسي والفردي.
- الالتزام باحتياجات وتقعات الأطراف المهتمة.
- تعزيز الإنتماء وتشجيع ثقافة البحث التطوير.
- استقطاب الكفاءات والخبرات الوطنية والحفاظ عليها.
- تحقيق الإنضباط والرقابة الداخلية والمسائلة.
- التواصل الفعال مع الجهات الحكومية والرأي العام ووسائل الإعلام.
ومن هذا المنطلق فإن الإدارة العليا هي المسئولة عن صيانة نظام إدارة الجودة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان التطوير المستمر.